خدمة تجديد شهادة مكتب هندسي

دليل المستخدم تقييم الخدمة

وصف الخدمة

خدمة تتيح لأصحاب المكاتب الهندسية تقديم طلب تجديد شهادة المكتب.

  • نموذج (الإقرار) مصدق من الغرفة التجارية.
  • ترخيص مزاولة مهنة من الهيئة السعودية للمهندسين سارية المفعول (فرع جدة).
  • رخصة فتح محل سارية المفعول.
  • رخصة البناء الخاصة بالمبنى.
  • شهادة اشتراك الغرفة التجارية سارية المفعول.
  • عقد إيجار أو سند قبض حديث أو صك الملكية في حالة (أن المالك صاحب الأرض).
  • صور فوتوغرافية للمكتب من الداخل والخارج.
  • مستخرج (برنت) من إدارة الجوازات حديث (لا يزيد تاريخه عن شهر).
  • تحديث جميع البيانات المسجلة لدى أمانة محافظة جدة.
  • شهادة التأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى مستخرج (برنت) التأمينات الاجتماعية حديث (لا يزيد تاريخه عن شهر).
  • ملاحظات هامة:
    • يلزم التأشير أمام أسماء العاملين بالمكتب الهندسي على المستخرج (برنت) المقدم من الجوازات والتأمينات الاجتماعية مع (كتابة التخصص أمام كل اسم وتكون بخط اليد) لمقارنتها مع الأسماء المسجلة بالنظام الإلكتروني لدى الأمانة.
    • في حال المكتب الهندسي لا يوجد لديه أي موظف مسجل في التأمينات الاجتماعية أو الجوازات يتم إرفاق خطاب يفيد بذلك ويتم رفع المستند ضمن المستندات المطلوبة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية والجوازات.
    • جميع المرفقات والمستندات تكون مختومة بختم المكتب.
    • يتم رفع جميع المستندات المطلوبة وحفظها على صيفة ملف (PDF) فقط.
    • التأكد من وضوح جميع المستندات المرفوعة.
    • عدم طباعة برنت الجوازات والتأمينات من شاشة الكمبيوتر مباشرة (Print Screen).
  1. الدخول على نظام المكاتب الهندسية.
  2. الضغط على دخول.
  3. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور (المرسل لكم عبر البريد الإلكتروني).
  4. الضغط على الخدمات المساعدة.
  5. اختيار اسم الخدمة (تجديد).
  6. وعند ظهور اسم المكتب الهندسي تلقائياً يتم الضغط عليه.
  7. الضغط على طلب جديد.
  8. اختيار وصف الملف كلاً على حده.
  9. الضغط على رفع الملفات وهكذا لباقي الملفات.
  10. الضغط على حفظ وإرسال.
قنوات تقديم الخدمة
تصنيف الخدمة
خدمات مساندة /
خدمات إدارة المدينة
نوع الخدمة حسب المستفيد
أعمال
مستوى نضج الخدمة
خدمة إجرائية